روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات أسرية | أرى أن الطلاق.. من حقّي

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات أسرية > أرى أن الطلاق.. من حقّي


  أرى أن الطلاق.. من حقّي
     عدد مرات المشاهدة: 1399        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم ورحمة الله.. أنا متزوجة منذ سنة ونص منذ اليوم الاول لاحظت أن تصرفاته غير عادية وكلامة غير متزنّ.. أرجعت ذلك لشخصيته وقتها

بعد 3 أشهر لم أعد أستطيع تحمله بسبب استهتاره بالصلاة والعبادات و صراخه العنيف وغضبه الشديد على أمور تافهه، فتحدثت الي مستشارة أسرية فأخبرتني بالصبر والتنبة عمّا إذا كان يشرب الحشيش..

بدأت بمراقبته لانه دائما ما يخفي أشياء وينكر الاخفاء وبعد نصف سنه من محادثتي للمستشارة وجدت ما كان يخفيه طول تلك الفترة.. (الحشيش). لم أخبره بما وجدت لانه سينكر.. ويتهمني في ذلك..

فاتخذت أسلوبامغايراوذلك بتحفيزة على ترك الدخان وعدني بتركه والاهتمام بالصلاة.. والبحث عن وظيفة لانه تركهها الان.. هو لا وظيفة منذ 10 أشهر.. ومازال مستمر بترك الصلاة ويدخن الحشيش

اخر مرة كنت معه بالسيارة كنت خايفة ان يصيبني مكروه من شدة سرعته ةغضبه المعتاد على امور لا تستدعي هذا الفعل تحدثت مع مستشار في الادمان وأخبر بضرورة إبلاغ أهلهأبلغت الام.. وبدورها أخبرت والده وتحدثوا معه في الموضوع. . وانكر ذلك تماما..

وبدأ يشكك في صدق كلامي عند والديه لم أعد أستطيع العيش مع شخص لا يهتم بدينه ويحلف بالله كذباويتهمني بالباطل اريد الطـ لاق.. فـ كيف أحصل عليه(أرى أن الطلاق من حقي في مثل هذه الحالة لكن كيف أتصرف!! )

أختي الكريمة.. . أسأل الله أن يفرج همك وييسر أمرك.. بالنسبة لما ذكرت فكل ما قمت به حسن وطيب من محاولة علاجه وإخبار أهله بذلك.. اللهم إنه فات عليك مسألتان..

اﻷولى: هي المدة الزمنية التي ستقضينها في العلاج.. فلا يمكن أن تستمري في علاجه وهو مستمر في انتكاسته..

الثانية: هو قرارك فيما لو لم ينصلح حاله!. .

أنا متأكد أن الزوج المدمن ليس هو الذي تتمناه النساء.. مهما كان من الغنى والوسامة..

لذا عليك اﻷن أن تحددي هذان المساران في قرارة نفسك.. ثم تتضح لك الصورة.. بالنسبة ﻷهله فيمكنك طلب تقرير طبي خلال مدة معينة عندما تقررين الانفصال.. فيتبين لهم إدمان ولدهم.. كما أن قضية ترك الصلاة لوحدها تكفي في أن تثيري قضية الانفصال فكيف وأنت تذكرين اﻹدمان معها.. .

أمر أخير لم تذكريه وهو موقف أهلك من اﻷمر. . يجب عليك إطلاعهم عليه قبل أي قرار.. أتمنى لك النجاح والتوفيق.

الكاتب: أ. عبد السلام بن صالح الصقعبي

المصدر: موقع المستشار