روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات أسرية | بدأ بهجري.. وإهمال الصلاة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات أسرية > بدأ بهجري.. وإهمال الصلاة


  بدأ بهجري.. وإهمال الصلاة
     عدد مرات المشاهدة: 1251        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم 00 أنا متزوجه من سنه وشهرين تقريبا وعمري 26 سنه وزوجي 28 سنه. .

كان نظيف قبل الزواج والآن يهمل نفسه ويترك الصلاة لانه ع جنابه لمده يومين الى اربعة ايام. . هذا بعد زواجنا بشهر بدأ يهمل ويتهاون بالصلاة. . الى الان. .

وايضا بعد ما حملت واصبحت بشهري الخامس بدا يتركني ويمتنع عن الجماع من اجل الجنين وانا أكدت له ان لأضرر في ذلك وهو سمع فقط الخبر وامتنع بشده الى بعد الولادة. . حاولت معه لكن لاجدوى من ذلك

تضايقت لانه يشبع رغبته بالعادة السريه او بشي اخر ومع انه يعرف ان ذلك محرم الا انه يجبرني عليها وهي من الدبر وانا جداً امنعه من ذلك وابتعد عنه لكن أحيان يجبرني وبقوه ويشبع رغبته ولا تهمه رغبتي

ماذا افعل له وماذا عن حالتي هل انتظر لما بعد الولادة لدرجه ان العاطفة بيننا بدات تختفي ويكسوها الجمود كأنني معه مثل أخته! ! اعرف ان هذا اختبار من الله وسوف اصبر لكن هل بإمكاني فعل شي للحد من هذا والحمد لله ع كل حال

وللمعلوميه هو شخص عنيد وذكي وأناني وصعب المزاج يكره الرومانسيه بخلافي يخالفني بأشياء كثيره انا حساسه شاعريه اكتب خواطر وهو الان جعلني اكرهها بسببه ولا يهدي ولا يهتم للمشاعر ومززززحه كثير وثقيل وأصدقائه اعتقد اقل سنا منه هذا والله اعلم

أختي العزيزة حياة. .

إنه ليسرنا اختياركِ لموقعنا، فأهلًا وسهلًا بكِ في موقعكِ المستشار، وكما يسعدنا اتصالكِ بنا دائماً في أي وقت وفي أي موضوع، ونسأله - جل جلاله- أن يصرف عنكم السوء، وأن يذهب عنكم نزغات الشيطان، وأن يهديكم ويصلح حالكم وبالكم، وأن يعينكِ على الصبر، وأن يثبتكِ على الحق، وأسأل الله أن يشرح صدركِ للذي هو خير لكِ، ويرزقكِ الرضا به إنه جواد كريم.

أحيي فيكِ حرصكِ على طلب الاستشارة وحرصكِ على إصلاح حالك وكرهك لفعال زوجك التي تخالف ديننا الحنيف، لذلك نصيحتي:

أولاً: اعتبري معركتكِ في الحياة هي إصلاح زوجك ويترك تلك القبائـ ح التي يفعلها..

ثانيـاً: ساعديه على التوبة، ساعديه على العودة إلى الله تبارك وتعالى، استخدمي ذكاءك وأنوثتك وتشجيعك له.

1- ذكرية بأهمية الصلاة في وقتها وأنها عماد الدين وأنها الفرق بين المسلم والكافر ترك الصلاة، وأهمية النظافة الشخصية، وأنتِ تفنني في ذلك بإعداد الحمام له وتشجيعه بذلك.

2- دعيه يراك بين الفينة والأخرى على مصلاك في ذكر، أو قراءة قرآن، أو صلاة، أو دعاء.

3- إذا أمكن وكان هناك من إخوتك من يستطيع أن يأتي في أوقات الصلاة لكي يخجل من نفسه ويخرج معهم إلى الصلاة، وأنصحكِ من الاستفادة من هذه الاستشارة ماذا أفعل حتى يصلي زوجي؟
ماذا أفعل حتى يصلي زوجي؟

4- أما عن إتيانه لكِ من الدبر لابد عليكِ الرفض التام المطلق "فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق"، وأخبريه أنه من المستحيل الموافقة على هذا الفعل، فإنه إذا عرف ذلك منكِ يئس ولم يعد يطالبكِ بذلك.

5- أقنعيه أن الجماع في الدبر شذوذ جنسي، وانحراف في السلوك، وهو كجماع الرجل للرجل في دبره.

6- وضحي له أن ممارسة هذا الفعل تسبب للمفعول فيه تمزق المستقيم، وهتك أنسجته، وارتخاء الشرج والمستقيم، وتسمح بانتقال الحيوانات المنوية للدورة الدموية للمفعول به، ويسبب العقم المناعي.

7- بيني له محبتكِ له، وحرصكِ على سلامته، فإن الجماع بهذه الطريقة ممارسة قذرة، فهو يدخل ذكره في قناة مليئة بالبراز، والجراثيم تكون عاطلة ومتعايشة في المستقيم، تنتقل بالجماع الشرجي إلى الذكر، وتنشط وتصبح مُمْرضة، وتسبب التهاب الأحليل والذكر وتنتقل إلى البروستات والمثانة والكلية..

8- اعلمي أن ما تفعلينه أنتِ أفضل من ألف شريط يسمعه، كل هذا إذا استطعتِ أن تمتلكي قلبه وعقله بحبه لكِ، فهناك كثير من الأزواج يكونون على فظائع أقبح مما يفعل زوجك، وتم صلاحهم بصبر زوجاتهم ومثابرتهم وحرصهم على إصلاحهم.

9- امدحيه في أخلاقه الجميلة الحقيقية الموجودة به من أجل استغلال تلك الأخلاق في التخلص من العادات السيئة التي تغضبك.

- فل تكون هذه محاولة منك للحفاظ على حياتك الزوجية فإذا لم يتغير حاله فعليك أن تستخير الله بصلاة الاستخارة وتختاري ماهو مناسب لك وما يحفظك من الوقوع في الحرام
وأخيرًا. .

استعيني بالله واسأليه أن ينزّل على بيتكم رسائل الرحمة والمودة والرأفة؛ لتكون رابطاً يجمع بين قلوبكم جميعاً، إنه نعم المولى ونعم النصير، ونحن هنا بالموقع نسعد بتواصلكِ، والله ولي التوفيق.

الكاتب: أ. ابتسام صالح الخوفي

المصدر: موقع المستشار